منتديات الامن والحماية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الامن والحماية ، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل للمشاركة في المنتدى او ظهور الروابط، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتديات الامن والحماية تعليم الحماية كشف تلغيم حل مشاكل الويندوز تسريع الويندوز برامج حماية برامج مجانية كراك اقوى البرامج تعليم نظام لينكس تحميل نظام لينكس احتراف نظام لينكس اخر اخبار الاكترونيات
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إكتشاف ثغرة Cupidon الخطيرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
5Lo0oDy HaCkEr
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 379
تاريخ التسجيل : 15/05/2014
الموقع : http://anonymous32.allgoo.net

مُساهمةموضوع: إكتشاف ثغرة Cupidon الخطيرة   الإثنين يوليو 14, 2014 8:41 am



إكتشف باحث في الأمن المعلوماتي هجمة إلكترونية جديدة تستغل ثغرة (Heartbleed) التي شكلت الحدث خلال الأسابيع الماضية, الهجمة الإلكترونية الجديدة التي تحمل إسم (Cupidon) موجهة بالأساس إلى رواتر ويفي بغيت قرصنتها و إستخلاص المعطيات الخاصة بالمستخدمين.

الهجمة الجديدة إكتشفها الباحث الأمني (لويس غرانغيا) من الشركة الأمنية البرتغالية SysValue, حيث قام الخبير البرتغالي بوضع تقرير مفصل عن هجمة Cupidon الإلكترونية على شبكة الإنترنيت, هذه الهجمة التي تستغل الثغرة الخطيرة Heartbleed رغم أنه تم إصلاحها على العديد من المواقع.



و حسب (لويس غرانغيا) فإن هجمة Cupidon تستغل ثغرة Heartbleed عبر تقنية الوايفاي من خلال إستهداف روتر خاص بشركة أو مؤسسة و إستخلاص المعطيات و المعلومات من خلال جهاز أندرويد مرتبط بهذا الروتر, كما أن هذه الطريقة تمكن من إستهداف أي نقطة في شبكة الإتصال.

و يحاول الخبير الأمني دفع مصنعي الأجهزة التقنية خصوصا الرواتر إلى القيام بتحديثات لأجهزتهم تعفيهم من السقوط في هذه الثغرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://anonymous32.allgoo.net
 
إكتشاف ثغرة Cupidon الخطيرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الامن والحماية  :: القسم العام :: أخبار الاتصالات وتقنية المعلومات . . .-
انتقل الى: