منتديات الامن والحماية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الامن والحماية ، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل للمشاركة في المنتدى او ظهور الروابط، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتديات الامن والحماية تعليم الحماية كشف تلغيم حل مشاكل الويندوز تسريع الويندوز برامج حماية برامج مجانية كراك اقوى البرامج تعليم نظام لينكس تحميل نظام لينكس احتراف نظام لينكس اخر اخبار الاكترونيات
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تعرف على أول من إخترع الحاسوب وماذا كانت مواصفاته التقنية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
5Lo0oDy HaCkEr
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 379
تاريخ التسجيل : 15/05/2014
الموقع : http://anonymous32.allgoo.net

مُساهمةموضوع: تعرف على أول من إخترع الحاسوب وماذا كانت مواصفاته التقنية   الجمعة أغسطس 08, 2014 1:32 pm

أصبح الكمبيوتر من اكثر الاجهزة إستخداما في عصرنا الحديث، فلم يعد يقتصر على المجال العسكري فقط بل اصبح يستخدم في العديد من الانشطة الشخصية المدنية .



ولاشك ان اي باحث في موضوع إختراع اول حاسوب سيجد تضاربا بين من يقول ان هوارد أيكن هو مخترع اول كومبيوتر ومن يقول ان كونراد سوزه Konrad Zuse هو من إخترع اول جهاز كومبيوتر ولكن على العموم فإن الالماني كونراد سوزه يعد اول من طرح حاسوب قابل للبرمجة في عام 1941 بإختراعه لـ z3



والذي يعتبر اول جهاز قابل للقايم بعمليات حسابية اتوتوماتيكية وصحيحة وكان يعمل بتردد معالج مابين 5 هيرتز إلى 10 هيرتز من فئة 22 بت حيث أستخدم في معهد أبحاث الطيران الألماني لإجراء تحليلات وإحصائية لاضطراب أجنحة الطائرات. ويتم برمجته عن طريق 3 بطاقات مثقبة (عملية إدخال المعلومات إلى الحاسوب) .


لكن في عام 1944 طرح هوارد Howard Hathaway Aiken أيكن وهو عالم رياضيات أمريكي اخترع هارڤرد مارك 1 والذي بلغ وزنه 35 طن و 800 خيط سلكي وبإمكانه الحساب بدقة حتى الموضع الثالث والعشرين بعد العلامة العشرية.



كما انه كان يستخدم ماكينة قراءة البطاقات المثقبة لهولريث ويمكن التحكم فيه عبر سلسلة من التعليمات على شرائط ورقية مثقبة، كما ان عملية إدخال العمليات ل لجهاز كانت تتم عن طريق إستخدم بطاقات مثقبة حيث ان الجهاز يقوم بإخراج النتائج في اوراق اخرى .



طبعا هارڤرد مارك 1 لم يكن إلا سلسة من النجاحات حيث بعد ذلك قام هوارد إيكن بطرح هارڤرد مارك 2 ثم مارك 3 الذي كان بستخدم بعض المكونات الالكترونية مع الميكانيك اما مارك 4 فإن جميع مكونتاته كانت إلكترونية حيث سيتم إستخدام لاول مرة الاقراص الممغنطة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://anonymous32.allgoo.net
 
تعرف على أول من إخترع الحاسوب وماذا كانت مواصفاته التقنية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الامن والحماية  :: القسم العام :: أخبار الاتصالات وتقنية المعلومات . . .-
انتقل الى: