منتديات الامن والحماية
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات الامن والحماية ، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل للمشاركة في المنتدى او ظهور الروابط، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتديات الامن والحماية تعليم الحماية كشف تلغيم حل مشاكل الويندوز تسريع الويندوز برامج حماية برامج مجانية كراك اقوى البرامج تعليم نظام لينكس تحميل نظام لينكس احتراف نظام لينكس اخر اخبار الاكترونيات
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 5 أفضل روبوتات شبيهة بالإنسان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
5Lo0oDy HaCkEr
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 379
تاريخ التسجيل : 15/05/2014
الموقع : http://anonymous32.allgoo.net

مُساهمةموضوع: 5 أفضل روبوتات شبيهة بالإنسان   الخميس أغسطس 07, 2014 3:19 pm

في ظل التطور التكنلوجي الكبير الذي يعرفه عالمنا اليوم، تعتبر الروبوتات من أهم تمظهراته حيث تتسارع العديد من الشركات العالمية العملاقة لتقديم أحسن منتوج، ابتداءا من الحواسيب و الأجهزة الأخرى وصولا إلى الروبوتات المحاكية للإنسان، و التي تصنف ضمن أعلى درجات التطور التقني سواء على مستوى السوفتوير أو الهاردوير، حيث تجاوز العلم ما كان يعد الأمس "خيالا علميا"...


وفي هذا الإطار تتسارع عجلة الأبحاث و الصناعات لتصل لمستويات دقيقة تحاكي خصائص الإنسان، خاصة في مظهرها، حيث توجد مئات الروبوتات التي تقوم بأعمال منزلية اعتيادية كالتنظيف، الطبخ، إضافة لأعمال أخرى، كما يتم استعمالها في مجال الطب و مجال الفضاء خاصة، فكلنا سمعنا عن الروبوتات التي تقوم وكالة الفضاء NASA بتطويرها للغوص في أعماق الكواكب التي تطؤها.
لكن يبقى الهاجس الأكبر للعلماء و المطورين، تطوير خوارزميات تستطيع أن تحاكي سلوك و مشاعر الإنسان.


وفي ما يلي قائمة بأهم الروبوتات المحاكية للإنسان، و التي تعكس فعلا هذا التطور التقني الذي نشهده اليوم لذا اربطوا أحزمة الأمان لمستقبل قريب قادم.
# NOA


الروبوت القزم و المحبوب من طرف الأطفال، إذ يعد من أجمل الروبوتات و أفضلها على الإطلاق، يتميز بمظهره الأنيق و الذي يشبه روبوتات الخيال العلمي إلى حد كبير، يستطيع التواصل مع مستخدمه كما يمكنه التواصل مع روبوت آخر من نفس النوع عبر شبكة اتصال متبادلة، وبإمكانه الرسم، لعب كرة القدم، الإمساك بالأشياء، و القيام ببعض الخدع و الطرائف كرقصة"جانج نام ستايل" و"ثريلر". يبلغ ثمنه ال 8000 دولار، و الجميل في الروبوت هو أنه منصة مفتوحة المصدر، حيث يستطيع أي مبرمج تطوير تطبيقات لتعمل على NOA، وبذلك فهو من أكثر الروبوتات تطورا من حيث البرمجة.

# ASIMO



لا يمكن أن نتحدث عن الروبوتات دون إدراج الروبوت الشهير ASIMO، و الذي يعد من أوائل الروبوتات التي ألهمت خيال العلماء، ببذلته الغريبة التي تشبه بذلة رواد الفضاء. يستطيع هذا الأخير القيام بمجموعة من الحركات المختلفة؛ كالقفز و الإنحناء و التقاط الأشياء بما في ذلك القيام ببعض الأعمال المنزلية البسيطة، و يستطيع كذلك الاستجابة للأوامر الصوتية، يتميز كذلك ببطارية جد قوية و مجموعة كبيرة من أجهزة الاستشعار، وهو من بين أفضل الروبوتات محاكاتا للإنسان . لكن عيبه الوحيد هو أنه ليس قويا و صلبا.
# PETMAN

صمم من طرف شركة Boston Dynamics لتصنيع الروبوتات المتطورة، حيث استولت شركة غوغل على الشركة مؤخرا، لتتولى بذلك مسلسل تطوير روبوت PETNAM . ويتم استخدام هذا الروبوت في الأمور المتعلقة بالبيئات الخطيرة كالتي تحتوي على إشعاعات نووية... حيث يستطيع الروبوت القيام بحركات مختلفة في أعقد البيئات و أخطرها، وباستطاعته موازنة جسمه و التحرك بالشكل المطلوب للقيام بالمهمة المحددة له. وفي ما يخص خواص محاكات الإنسان فهي ضعيفة نسبيا، حيث لا يحتوي على أعين أو جلد أو يدين واضحتين.

# ATLAS

بعد النجاح الباهر لروبوت PETMAN قامت نفس الشركة بتصنيع روبوت ATLAs، وهو ما لا يقل عن نظيره، حيث يستطيع التحرك في مختلف البيئات و التضاريس الوعرة، حيث تم تصميمه للقيام بعمليات البحث و الإنقاد في مختلف البيئات و الاماكن التي لا يستطيع الإنسان الوصول إليها، كما أنه يحتوي على مجموعة كبيرة من المستشعرات بما في ذلك الكاميرات و أجهزة ضبط الليزر... لكن شكله أقل بكثير من شكل PETMAN محاكاتا للإنسان، نظرا للتعقيدات الكثيرة التي يحتويها في جزءه الميكانيكي لكنه يستطيع التوازن بشكل جيد جدا كما تلاحظ في الفيديو .
# Martin Kelly’s Head

كل الروبوتات السابقة تحاكي شكل الإنسان، إلا انها لا تحاكي تفاصيل الرأس البشري، لكن روبوت Martin Kelly’s Head استثناء ذلك فهو لا يحتوي على جسد، بل فقط الرأس، والذي يبدوا أكثر واقعية و إفعاما بالحياة و تميزه يأتي في الجانب الفني الذي يعمل عليه الفنانون بالمختبر أكثر من ما هو تقني .

صدق بيل غيتس حينما قال : “حجم الأجهزة ليس مقياساً لتطورها وبالتالي قد تظهر أجهزة جديدة في عالم التكنولوجيا بمختلف الأحجام والأشكال”
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://anonymous32.allgoo.net
 
5 أفضل روبوتات شبيهة بالإنسان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الامن والحماية  :: القسم العام :: أخبار الاتصالات وتقنية المعلومات . . .-
انتقل الى: